2024-05-24

وزير الخارجية الصيني: الشروع في “حرب دبلوماسية” يظهر نقص الثقة لدى الولايات المتحدة

وزير الخارجية الصيني وانغ: ” الصين لا تنوي الدخول في “حرب دبلوماسية” مع الولايات المتحدة كما أن هذه الحرب ستضر فقط بمصالح الشعبين بشكل أكبر…وإذا أصرت الولايات المتحدة على أن تسلك الطريق الخاطئ، ستكون الصين مستعدة للرد بشكل مناسب”.

بكين:المشهد الصيني

 ذكر عضو مجلس الدولة ووزير الخارجية الصيني وانغ يي أن الشروع في “حرب دبلوماسية” لا يثبت قوة الولايات المتحدة، ولكنه يظهر نقص الثقة لديها.

وقال وانغ في مقابلة حصرية مع وكالة أنباء ((شينخوا)) أن القنصلية العامة الصينية في هيوستن كانت أول قنصلية عامة للصين في الولايات المتحدة عقب إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما، ودائما ما كانت رمزا هاما للصداقة الصينية-الأمريكية.

وأوضح أن إغلاق القنصلية العامة التي تحمل أهمية تاريخية يعني إغلاق نافذة التبادلات والتفاهم المتبادل بين الشعبين الصيني والأمريكي.

وأشار وانغ إلى أن هذه الخطوة قوضت النمو الطبيعي للعلاقات الصينية-الأمريكية والصداقة بين الشعبين.

وأضاف أن جميع الأعذار الخاصة بإغلاق القنصلية والتي يطلقها الجانب الأمريكي ليست إلا اختلاقات مصممة لتشويه سمعة الصين ولا يوجد دليل على أي من هذه الأكاذيب ولا يمكن أن تصمد أمام التدقيق .

وأوضح وانغ أن الصين لن تبتلع هذه الخطوة التعسفية وغير الأخلاقية، وإن التدابير المضادة الصينية مشروعة وقانونية ومبررة، وتتوافق بشكل كامل مع القواعد الدبلوماسية.

ولفت وانغ إلى أن الصين لا تنوي الدخول في “حرب دبلوماسية” مع الولايات المتحدة كما أن هذه الحرب ستضر فقط بمصالح الشعبين بشكل أكبر.

وإذا أصرت الولايات المتحدة على أن تسلك الطريق الخاطئ، ستكون الصين مستعدة للرد بشكل مناسب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً