2024-04-13

الصين تنشط في معالجة تغير المناخ وتطور طريق حرير اخضر

” نسعى إلى تحقيق تنمية خضراء، ونضع الشعب في المقام الأول، ونبذل كل جهد ممكن لمعالجة القضايا البيئية للوفاء بتطلعات شعبنا نحو حياة أفضل…الصين تنفذ بجدية سياسة الدولة الأساسية في الحفاظ على الموارد وحماية البيئة، وتعزز التطور الإيكولوجي نحو بناء صين جميلة”.

الرئيس شي مناخ اخضر

(200403) -- BEIJING, April 3, 2020 (Xinhua) -- Chinese President Xi Jinping, also general secretary of the Communist Party of China (CPC) Central Committee and chairman of the Central Military Commission, waters a tree during a voluntary tree-planting activity in Daxing District in Beijing, capital of China, April 3, 2020. The activity was also attended by other leaders including Li Keqiang, Li Zhanshu, Wang Yang, Wang Huning, Zhao Leji, Han Zheng and Wang Qishan. (Xinhua/Li Xueren)

الأمم المتحدة:المشهد الصيني

أكد مبعوث صيني لمجلس الأمن الدولي أن الصين تواصل دورها النشط في معالجة تغير المناخ، مشددا على أهمية تنفيذ جميع بلدان العالم التزاماتها بموجب اتفاقية باريس.

وقال تشانغ جون، ممثل الصين الدائم لدى الأمم المتحدة، خلال مناقشة مفتوحة عبر الفيديو على مستوى الوزراء “تواصل الصين بنشاط معالجة تغير المناخ وتطبيق اتفاقية باريس، بالتزامن مع مكافحة مرض (كوفيد-19) وتعزيز التعافي الاقتصادي”.

وتابع تشانغ “نسعى إلى تحقيق تنمية خضراء، ونضع الشعب في المقام الأول، ونبذل كل جهد ممكن لمعالجة القضايا البيئية للوفاء بتطلعات شعبنا نحو حياة أفضل. الصين تنفذ بجدية سياسة الدولة الأساسية في الحفاظ على الموارد وحماية البيئة، وتعزز التطور الإيكولوجي نحو بناء صين جميلة”.

وبشأن الإنجازات التي حققتها الصين في العمل المناخي، قال تشانغ إن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في 2018 كانت أقل منها في عام 2005 بنسبة 45.8 بالمئة، ما يلبي الحد المستهدف من خفض انبعاثات الكربون قبل عامين من الميعاد المقرر. وفي 2018، بلغت نسبة الوقود غير الحفري 14.3 بالمئة من إجمالي استهلاك الطاقة في الصين، كما استحوذت الصين على ربع المساحات التي تم تشجيرها في العالم منذ عام 2000. والآن ينعم الشعب الصيني بسماء أكثر زرقة بفضل تحسن جودة الهواء.

واستطرد قائلا “نعمل بقوة على تعزيز التعاون الدولي في شؤون المناخ، والمضي قدما في تطوير طريق حرير أخضر، ومساعدة البلدان المعنية في تطوير مشروعات طاقة متجددة مثل الطاقة الكهرومائية وطاقة الرياح والطاقة الكهروضوئية، لتحقيق تحول الطاقة والتنمية الخضراء، لضرب مثال يحتذيه المجتمع الدولي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً