2024-06-14

غرفة التجارة الأمريكية في هونغ كونغ: إلغاء الوضع التجاري الخاص لهونغ كونغ يضر بالشركات الأمريكية

قالت غرفة التجارة الأمريكية في هونغ كونغ اليوم إنها تشعر بالأسف إزاء الإجراء الأمريكي إلغاء الوضع التجاري الخاص لمنطقة هونغ كونغ، ما من شأنه إلحاق الضرر بالشركات الأمريكية في هونغ كونغ

قانون الامن الجديد الصين دولة واحدة ونظامان

هونغ كونغ:المشهد الصيني

 قالت غرفة التجارة الأمريكية في هونغ كونغ اليوم إنها تشعر بالأسف إزاء الإجراء الأمريكي إلغاء الوضع التجاري الخاص لمنطقة هونغ كونغ، ما من شأنه إلحاق الضرر بالشركات الأمريكية في هونغ كونغ.

وأوضحت الغرفة في بيان أن المعاملة التجارية الخاصة دعمت هونغ كونغ في قيامها بدور مهم للغاية في الاقتصاد العالمي وحمت المصالح التجارية الأمريكية في المنطقة، موضحة أن هناك أكثر من 1300 شركة أمريكية وأكثر من 85 ألف مواطن أمريكي في هونغ كونغ، في الوقت الراهن.

ولفت البيان إلى أن الشركات الأمريكية في هونغ كونغ شددت على أهمية تعزيز الاستقرار الإقليمي عبر التبادلات بين الولايات المتحدة وهونغ كونغ.

وأشارت الغرفة التجارية إلى أن هونغ كونغ تمثل سوقا قوية للسلع الأمريكية، وأنه في عام 2019 وحده، حققت الولايات المتحدة فائضا في تجارة السلع مع هونغ كونغ تجاوز 26 مليار دولار أمريكي، في أعلى فائض تجاري تحققه الولايات المتحدة مع جميع شركائها التجاريين، لافتة إلى أن هذا الرقم تضمن حجما كبيرا من الصادرات الزراعية والصناعية المهمة للغاية للكثير من المجتمعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وأوضحت الغرفة أنها تتطلع إلى العودة إلى حوار قوي ومفتوح وبناء بين حكومتي الولايات المتحدة ومنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة الصينية، من أجل تحقيق المنفعة المتبادلة للطرفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً