2024-06-13

بنغ لي يوان تعرب عن الدعم الصيني لإفريقيا في مكافحة “كوفيد-19”

قالت بنغ لي يوان زوجة الرئيس الصيني شي جين بينغ إنها تقدر الدعم القيم الذي قدمته الدول الإفريقية للشعب الصيني، عندما كافحت الصين للوقاية من مرض (كوفيد-19) والسيطرة علي تفشيه، وأعربت عن تعاطفها الصادق مع الشعوب الإفريقية في التصدي لهذا المرض

بكين:المشهد الصيني

 أرسلت بنغ لي يوان، زوجة الرئيس الصيني شي جين بينغ، حديثا رسالة ردا على زوجة رئيس جمهورية الكونغو، أنطوانيت ساسو نغيسو، وبعثت أيضاً برسالة إلى السيدات الأوليات الأخريات في إفريقيا، للتعبير عن شكرها للدعم الذي قدمته الدول الإفريقية للشعب الصيني في الأوقات الصعبة التي مرت بها الصين أثناء مكافحة مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وقالت بنغ إنها تقدر الدعم القيم الذي قدمته الدول الإفريقية للشعب الصيني، عندما كافحت الصين للوقاية من مرض (كوفيد-19) والسيطرة علي تفشيه، وأعربت عن تعاطفها الصادق مع الشعوب الإفريقية في التصدي لهذا المرض.

وفي مواجهة التفشي غير المتوقع للمرض، لفتت إلى أنه من الضروري لجميع الدول مساعدة بعضها بعضا والاتحاد والتعاون فيما بينها للتغلب على المرض.

وذكرت بنغ إنه للإعراب عن الشعور الودي للشعب الصيني تجاه الشعوب الإفريقية، ستقدم الحكومة الصينية دفعة من المواد الخاصة بمكافحة المرض إلى 53 دولة إفريقية من خلال منظمة السيدات الأوليات الإفريقيات للتنمية، لمساعدة النساء والأطفال والمراهقين .

وفي رسالتها إلى بنغ، أشادت أنطوانيت ساسو نغيسو التي تتولى أيضا الرئاسة الدورية للمنظمة، بالدور الصيني في مكافحة المرض.

وبالنيابة عن أعضاء منظمة السيدات الأوليات، دعت الجانب الصيني إلى إيلاء اهتمام للسيدات والأطفال والمراهقين وباقي الشعوب الإفريقية وتوفير الإمدادات الطبية لهم.

وتم تسليم مواد المساعدة الطبية الصينية إلى عدة دول حديثا، وحضرت أنطوانيت ساسو نغيسو والسيدات الأوليات الأخريات ومسؤولون بارزون حفلات التسليم على التوالي.

وأعربت هذه الدول عن شكرها للاهتمام الصيني ومساعدة السيدات والأطفال والمراهقين الأفارقة، قائلة إن الصين قدمت المساعدة عندما كانوا في أشد الحاجة لها، وهو ما يعكس الصداقة العميقة بين الدول الإفريقية والصين وتشارك السراء والضراء.

وقالت الدول الإفريقية إنها مستعدة لتعزيز التعاون مع الصين لمواجهة المرض وتعميق الصداقة التقليدية بين الجانبين.   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً