2024-02-20

لجنة حماية الأمن الوطني لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة تعقد اجتماعها الأول

عقدت لجنة حماية الأمن الوطني لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة اجتماعها الأول

لجنة حماية الأمن الوطني لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة تعقد اجتماعها الأول

هونغ كونغ:المشهد الصيني

 عقدت لجنة حماية الأمن الوطني لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة اجتماعها الأول اليوم وفقا لبيان صادر عن حكومة المنطقة.

حضر الاجتماع جميع أعضاء اللجنة، بمن في ذلك رئيستها كاري لام، التي تشغل أيضا منصب الرئيس التنفيذي لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، ومستشار الأمن الوطني للجنة المعين من الحكومة المركزية.

تم تشكيل اللجنة يوم الجمعة وفقا لأحكام قانون جمهورية الصين الشعبية بشأن حماية الأمن الوطني في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، وتضم في عضويتها السكرتير الأول للإدارة ماثيو تشيونغ، وسكرتير المالية بول تشان، وسكرتير العدل تيريزا تشنغ.

كما تضم اللجنة أيضا في عضويتها سكرتير الأمن جون لي ومفوض الشرطة تانغ بينغ-كيونغ ، ونائبة مفوض الشرطة إدوينا لاو، ومدير الهجرة أو كا-وانغ، ومفوض الجمارك والرسوم هيرميس تانغ، ومدير مكتب الرئيس التنفيذي تشان كوك-كي، كما يعمل تشان كووك-كي أيضا أمينا عاما للجنة.

وتم تعيين لوه هوينينغ، مدير مكتب الاتصال للحكومة الشعبية المركزية في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، مستشارًا للأمن الوطني للجنة، كما هو منصوص عليه في قانون الأمن الوطني، حيث يقدم المشورة بشأن المسائل المتعلقة بواجبات ووظائف لجنة حماية الأمن الوطني.

ويتعين على اللجنة تحليل وتقييم التطورات المتعلقة بضمان الأمن الوطني في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، ووضع خطط العمل وصياغة السياسات، والنهوض بتطوير النظام القانوني وآليات الإنفاذ ذات الصلة، وتنسيق العمل الرئيسي والعمليات الهامة.

ووفقا للقانون فأنه لا يجوز التدخل في عمل اللجنة من قبل أي مؤسسة أو منظمة أو فرد في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، كما لن يتم الكشف عن المعلومات المتعلقة بعمل اللجنة، والقرارات التي تتخذها اللجنة غير قابلة للمراجعة القضائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً