2024-07-18

كتاب أبيض: إغلاق حركة المرور من مدينة ووهان كبح تفشي الفيروس

وصف كتاب أبيض أصدرته الحكومة الصينية، إغلاق حركة المرور أمام المسافرين للخارج من مدينة ووهان في يناير، بأنه خطوة ضرورية لكبح تفشي مرض فيروس كورونا الجديد

بكين : المشهد الصيني

 وصف كتاب أبيض أصدرته الحكومة الصينية، إغلاق حركة المرور أمام المسافرين للخارج من مدينة ووهان في يناير، بأنه خطوة ضرورية لكبح تفشي مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) خلال حربها ضد المرض.

أمر الرئيس شي جين بينغ وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، في 22 يناير، بفرض قيود صارمة على حركة الأشخاص وقنوات الخروج في هوبي ووهان بشكل فوري، وفقا للكتاب الأبيض الذي نشر تحت عنوان “مكافحة كوفيد-19: الصين تتحرك”.

ذكر الكتاب الأبيض، أنه في حوالي الساعة الثانية من صباح يوم 23 يناير، أصدر مركز قيادة مدينة ووهان للوقاية من فيروس كورونا الجديد والسيطرة عليه، الإشعار العام رقم (1) ليعلن إغلاق مؤقت لطرق المدينة للخارج في مطاراتها ومحطات السكك الحديدية في الساعة العاشرة من صباح نفس اليوم. وأصدرت وزارة النقل منشورا للطوارئ لتعليق حركة المسافرين إلى ووهان من أجزاء أخرى في البلاد عن طريق الطرق البرية أو البحرية.

وأضاف الكتاب الأبيض الذي أصدره المكتب الإعلامى بمجلس الدولة الصيني “وكان ذلك يمثل بداية معركة شاملة لحماية ووهان وهوبي من المرض”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً