2024-06-13

منغوليا بشمالي الصين تطلق تجربة زراعة الأرز في التربة المالحة والقلوية

الأرز غذاء أساسي في الصين وفي العديد من البلدان الآسيوية الأخرى .. تجربة صينية لزراعة الأرز في التربة المالحة والقلوية في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم … تمتلك الصين حوالي 100 مليون هكتار من التربة المالحة والقلوية، ويمكن استصلاح حوالي خمسها وتحويلها إلى تربة قابلة للزراعة

منغوليا بشمالي الصين تطلق تجربة زراعة الأرز في التربة المالحة والقلوية

هوهيهوت:المشهد الصيني

أطلق يوان لونغ بينغ، مهندس زراعي شهير في الصين، وفريقه تجربة زراعة الأرز في التربة المالحة والقلوية في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم شمالي الصين يوم الخميس.

وتركز التجربة على زراعة الأرز في أكثر من 66 هكتارا من الأراضي المالحة والقلوية في راية هانغجين. ويتم إجراء التجربة من قبل مركز أبحاث الأرز ومقره في تشينغداو بقيادة يوان لونغ بينغ، وهو معروف بتطوير أول سلالات الأرز الهجين.

وقام المركز بتجربة 181 سلالة مختلفة من الأرز ووجد في نهاية المطاف سلالة مناسبة للنمو في التربة المالحة والقلوية الثقيلة في المنطقة، الأمر الذي قد وضع أساسا للزراعة الضخمة المحتملة.

ويوجد 26667 هكتارا من التربة المالحة والقلوية على طول النهر الأصفر في راية هانغجين، مما قيد المنافع الزراعية وعرقل جهود زيادة المزارع والمحاصيل حتى الآن. حيث تعاونت السلطات المحلية مع المركز وخططت لزراعة 6667 هكتارا من أرز مياه البحر. من المتوقع أن يكتمل المشروع بحلول عام 2025.

ويذكر أن الأرز هو غذاء أساسي في الصين، وكذلك في العديد من البلدان الآسيوية الأخرى.

وتمتلك الصين حوالي 100 مليون هكتار من التربة المالحة والقلوية، ويمكن استصلاح حوالي خمسها وتحويلها إلى تربة قابلة للزراعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً