2024-05-19

الصين تصدر بيانات حول نظام جمركي لاستقرار التجارة الخارجية

ويهدف نظام (أيه إي أو) ، الذي أطلقته منظمة الجمارك العالمية لتيسير إجراءات التخليص الجمركي من خلال اعتماد الجمارك لشركات تجارية تستوفي الشروط القانونية والائتمانية والأمان العالي

الصين تصدر بيانات حول نظام جمركي لاستقرار التجارة الخارجية

بكين:المشهد الصيني

أصدرت المصلحة العامة للجمارك الصينية مؤخراً بيانات جديدة على نظام الائتمان للمشغلين الاقتصاديين المعتمدين الخاص بها (أيه إي أو) والذي تستخدمه المصلحة لتعزيز تنمية التجارة الخارجية للبلاد وتقوية الإشراف الائتماني على الشركات.

ويهدف نظام (أيه إي أو) ، الذي أطلقته منظمة الجمارك العالمية لتيسير إجراءات التخليص الجمركي من خلال اعتماد الجمارك لشركات تجارية تستوفي الشروط القانونية والائتمانية والأمان العالي.

وأظهرت أحدث البيانات الصادرة عن المصلحة أنه وحتى نهاية شهر مايو الماضي، حددت المصلحة 3236 شركة معتمدة متقدمة للنظام الجمركي المذكور، و6788 شركة غير مؤهلة.

وقد يؤدي انخفاض مستوى الائتمان إلى ارتفاع معدلات التفتيش، ما يزيد من التكلفة لهذه الشركات. وفي عام 2019، كان متوسط معدل التفتيش للشركات المعتمدة المتقدمة 0.57 بالمئة، مقابل 84.76 بالمئة لنظيرتها غير المؤهلة.

ووقعت الصين حتى الآن اتفاقيات جمركية وفق نظام (أيه إي أو) مع 42 دولة ومنطقة بما في ذلك سنغافورة وكوريا الجنوبية والاتحاد الأوروبي وسويسرا ونيوزيلندا.

وتمثل القيمة الإجمالية للصادرات والواردات الصينية مع هذه البلدان والمناطق أكثر من نصف إجمالي حجم التجارة الصينية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً