2023-09-21

شي يشدد على بناء ميناء هاينان للتجارة الحرة بشكل عالي الجودة

قال الرئيس الصيني شي ان بناء ميناء هاينان للتجارة الحرة هو قرار استراتيجي مهم لدفع الابتكار وتطوير الاشتراكية ذات الخصائص الصينية، وهو أمر ذو أهمية كبيرة في تقدم الإصلاح والانفتاح في الصين في العصر الجديد

بكين:المشهد الصيني

 أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ على بناء ميناء هاينان للتجارة الحرة بشكل عالي الجودة ورفيع المستوى، مع إعطاء الأولوية لابتكار التكامل المؤسسي في عملية البناء.

وفي تعليمات رسمية، قال شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، إن بناء ميناء هاينان للتجارة الحرة هو قرار استراتيجي مهم لدفع الابتكار وتطوير الاشتراكية ذات الخصائص الصينية، وهو أمر ذو أهمية كبيرة في تقدم الإصلاح والانفتاح في الصين في العصر الجديد.

وشدد شي على أهمية التمسك بقيادة الحزب الشيوعي الصيني ونظام الاشتراكية ذات الخصائص الصينية، والتوافق مع القواعد الاقتصادية والتجارية الدولية عالية المستوى، وتعزيز التدفق السلس لعوامل الإنتاج، وبناء ميناء تجارة حرة عالي الجودة بمعايير فائقة في هاينان.

وأوضح أن ابتكار التكامل المؤسسي سيعطى الأولوية لتحرير عقول الناس من أجل ابتكارات جريئة وضمان التقدم المستمر.

وحث شي الحكومة المحلية في هاينان على العمل بجرأة واستباقية لتحقيق هدف إرساء أساس متين لبناء ميناء التجارة الحرة في هاينان، في حين يتعين على السلطات المركزية دعم الإصلاحات والابتكارات الجريئة لهاينان، والدفع من أجل تحقيق إنجازات جديدة في بناء الميناء.

وتهدف الصين إلى وضع مجموعة من سياسات ميناء التجارة الحرة مع التركيز على تسهيل التجارة والاستثمار عبر جزيرة هاينان بأكملها بحلول 2025، وبناء اقتصاد بأفق عال للانفتاح بحلول 2035، وميناء للتجارة الحرة رفيع المستوى له تأثير عالمي بحلول منتصف القرن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً