2024-05-24

حقائق وأرقام: الصين تحرز تقدما في استئناف الأعمال

استعادة الانشطة والعمليات في السوق الصيني اشارة قوية على سيطرة بكين على فيروس كورونا .. رسالة واضحة وثقة في النمو الاقتصادي

بكين : المشهد الصيني

  تمضي الصين قدما في العودة إلى العمل واستئناف الأعمال التجارية والإنتاج وسط مزيد من السيطرة على تفشي المرض الناجم عن فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19). أحدث حقائق وأرقام توضح ذلك

— استأنفت حوالي 72.8 في المائة من شركات الاستثمار الأجنبي الرئيسية أكثر من 70 في المائة من الطاقة التشغيلية حتى 14 ابريل، بزيادة 0.9 نقطة مئوية مقارنة مع الأسبوع الماضي.

— استمر استقرار سوق الإسكان في الصين بشكل عام في مارس، حيث أظهرت أسعار المساكن في 70 مدينة رئيسية بالبلاد زيادة معتدلة على أساس شهري.

وازدادت اسعار المساكن الجديدة في 4 مدن كبرى من الدرجة الأولى وهى بكين وشانغهاي وشنتشن وقوانغتشو بـ 0.2 في المائة في مارس، بدون تغيير على أساس شهري في فبراير.

— وسعت الصين السياسة التجريبية للتعريفات الانتقائية على المبيعات المحلية إلى جميع المناطق الحرة الشاملة اعتبارا من يوم الاربعاء، وسط جهود تخفيف أعباء الضرائب على مؤسسات التصدير.

ومن المتوقع ان تساعد الخطوة شركات التصدير على الاستمرار عقب تراجع الطلبات الخارجية واستكشاف السوق المحلية وسط معركة العالم ضد الفيروس.

— وحتى 14 ابريل، أكملت 241 شركة مدرجة في سوق الاسهم-أي خطط إعادة شراء الاسهم هذا العام مع إعلان 24 شركة خططها لإعادة شراء الأسهم. ومن خلال إعادة شراء الاسهم، أرسلت الشركات المدرجة في سوق الاسهم رسالة أنها قدمت أداءا قويا في السوق ولديها ثقة في النمو المستقبلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً