2024-06-14

ردا للجميل : الصين ترسل فرقا طبية إلى إثيوبيا وبوركينا فاسو والسعودية

الصين ودول إفريقيا أشقاء منذ زمن بعيد، وتشاركا السراء والضراء… دعمت الدول الإفريقية الصين خلال أكثر الأوقات صعوبة في حربها ضد المرض، وهو امر لن تنساه الصين.. الصين تولي اهتمام وثيق لوضع المرض في إفريقيا

بكين :المشهد الصيني

أعلن تشاو لي جيان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية أن الحكومة الصينية قررت أن ترسل فرقا طبية إلى إثيوبيا وبوركينا فاسو والسعودية لمساعدتهم في الحرب ضد مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

قال تشاو في بيان صحفي أن الصين ودول إفريقيا أشقاء منذ زمن بعيد، وتشاركا السراء والضراء. لقد دعمت الدول الإفريقية الصين خلال أكثر الأوقات صعوبة في حربها ضد المرض، وهذا شيء لن تنساه الصين، مضيفا أن الصين تولي اهتماما وثيقا لوضع المرض في إفريقيا، ولقد تخطت الصعوبات التي كانت تواجهها وقدمت مواد ومساعدات ضد المرض للاتحاد الإفريقي وجميع الدول الإفريقية التي لديها علاقات دبلوماسية مع الصين.

وأضاف المتحدث “جميع هذه الخطوات تعكس بناء مجتمع مصير مشترك صيني- إفريقي أقوى”.

واستطرد المتحدث أنه بعد تفشي المرض في الصين، قدم قادة السعودية التعازي على الفور وأعربوا عن دعمهم للصين. وقدمت الحكومة السعودية والجهات والأفراد في المملكة العديد من مواد الإغاثة إلى الصين.

وقال المتحدث إن السعودية تواجه تحديات خطيرة أيضا وسط تفشي المرض. والصين تدعم بشدة جهود السعودية في محاربة المرض ومستعدة لتقديم المساعدة لها وفقا لقدراتها.

وأضاف المتحدث أن الصين مستعدة للحفاظ على تعاون وثيق مع السعودية، كشريكتي تعاون استراتيجي شامل، لحماية سلامة وصحة شعبي البلدين. وقد غادر فريق يضم خبراء طبيين صينيين إلى السعودية لمساعدتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً