2024-05-19

شركتان عملاقتان ترفعان استثمارات بناء ركائز شحن السيارات الكهربائية

تتسارع البنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية، التسارع تقوده شركتان عملاقتان في الصين ،الخطوة تأتي في سياق حوافز وسياسات تدعم سيارات الطاقة المتجددة

بكين : المشهد الصيني

 وضعت شركتان عملاقتان لشبكة الكهرباء في الصين خططا استثمارية طموحة لبناء ركائز شحن للسيارات التي تعمل بالطاقة الجديدة في اطار تسارع البلاد في انشاء البنية التحتية لدعم تطوير السيارات الكهربائية.

وأعلنت شركة شبكة الكهرباء الوطنية الصينية يوم الثلاثاء أنها ستستثمر 2.7 مليار يوان (حوالي 383.5 مليون دولار أمريكي) خلال العام الجاري لبناء 78 ألف ركيزة شحن يتوقع أن تدفع الاستهلاك المرتبط بسيارات الطاقة الجديدة بقيمة 20 مليار يوان، وفقا للشركة.

وتأتي تلك الخطوة عقب خطط أعلنتها شركة شبكة الطاقة الجنوبية الصينية مؤخرا أنها ستستثمر 25.1 مليار يوان في مرافق الشحن في غضون الأربع سنوات المقبلة.

وقالت الشركة إن من المتوقع زيادة 150 محطة شحن على نطاق واسع ونحو 380 ألف ركيزة شحن في البلاد بهذه الاستثمارات.

وأظهرت بيانات صناعية أن في الصين 542 ألف ركيزة شحن عامة حتى نهاية مارس الماضي، حيث أشار محللون الى أن العدد لايزال أقل من الطلب.

وكثفت البلاد الحوافز والسياسات لدعم تطوير سيارات الطاقة الجديدة وخصصت الصنادق المالية لتشجيع انشاء البنية التحتية ومددت فترة الاعفاءات الضريبية لشراء سيارات الطاقة الجديدة لتعزيز الطلب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً