2024-04-13

صدور العدد الأول من مجلة دراسات الصين- افريقيا

تنضم مجلة ” دراسات الصين-افريقيا ” الى سياق المعرفة عن الصين وافريقيا.. مجلة جديدة تعزز التعارف المتبادل والصداقة بين الشعبين الصيني والافريقي بهدف تطوير العلاقات الصينية-الافريقية

بكين :المشهد الصيني

صدر العدد الأول من مجلة  ” دراسات الصين-افريقيا “، وذلك بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لتأسيس معهد الصين-افريقيا.

وعقدت ندوة لإصدار العدد الأول من المجلة يوم 9 ابريل الجاري في بكين، حيث ازاح  تساي فانغ نائب رئيس الأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية ومدير المعهد الستار عن العدد الأول من المجلة.

وحضر الندوة أكثر من 90 شخصا معنيا عبر الفيديو. وقال لي شين فنغ رئيس تحرير المجلة ان الأخيرة تشكل نافذة لتعزيز التعارف بين الجانبين الصيني والافريقي وأيضا منصة لاجراء التبادلات بين الباحثين الصينيين المختصين بالشأن الأفريقي والباحثين الافارقة المختصين بالشأن الصيني، ونشر نتائجهم البحثية.

وبدوره، قال شيه شوه قوانغ رئيس دار الصحافة الأكاديمية للعلوم الاجتماعية، ان الدار بوصفها طرف نشر للمجلة ستقوم بترويج المجلة عبر أساليب متعددة لدفعها لتصبح مجلة رئيسية باللغة الصينية في الصين، فضلا عن دعم نشر نسختين باللغتين الانجليزية والفرنسية في أقرب وقت ممكن.

ومن جانبه، قال وو تشوان هوا نائب رئيس التحرير التنفيذي للمجلة، ان مجلة دراسات الصين-أفريقيا تسعي الى جمع الموارد الأكاديمية من الجانبين الصيني والافريقي وتعزيز التعارف المتبادل والصداقة بين الشعبين الصيني والافريقي بهدف تعزيز تنمية العلاقات الصينية-الافريقية والمساهمة في بناء مجتمع ذي مستقبل مشترك. وأضاف أن المجلة ستنشر النتائج البحثية الممتازة من الأكاديميين الصينيين والأجانب المتعلقة بأفريقيا والعلاقات الصينية-الافريقية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً